صورة موضوعية
صورة موضوعية


توريد 873 طنًا من القمح لشون وصوامع الشرقية 

سناء عنان

الأربعاء، 27 أبريل 2022 - 02:37 م

بدأت شون وصوامع الشرقية  إستقبال الأقماح من المزارعين، حيث تم توريد  873 طنا من القمح  وصرف مستحقات المزارعين خلال 48 ساعة.

وصرح المحافظ الدكتور ممدوح غراب،انه تم حصاد 25الف و960فدانا من إجمالى المساحه المنزرعه بالقمح والبالغ مساحتها 423الف و222فدانا بزياده قدرها 14الف فدانا عن العام الماضي.


 وأكد أنه تم إعداد 55 صومعة وشونة  لاستقبال الاقماح من المزارعين ، و تشكيل لجنة بكل شونة لوزن الاقماح وتحديد درجة نقاوتها وصرف قيمتها خلال 48 ساعة للمنتجين.

وتم تشكيل لجنة التفتيش والمرور علي الصوامع والشون للتأكد من مراعاتها لكافة الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية ومن تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية للوقاية من فيروس كورونا. 

وأضاف المحافظ  أنه تم تكليف رؤساء المراكز والمدن والأحياء بمتابعة سير عمليه توريد الأقماح لصوامع وشون المحافظة والبالغ عددها 55 موقع تخزيني مؤكداً أن موسم حصاد وتوريد القمح هذا العام يُعد موسماً إستثنائياً يحتاج إلى تضافر جميع الجهود لإحكام السيطرة والرقابة على أعمال التوريد للصوامع والشون المخصصه لهذا الغرض.

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديري الإدارات الزراعية لتوفير ماكينات آليه لحصاد القمح والتي تؤجر للمزارعين بنسبة تخفيض تصل إلى 50٪ كدعم للفلاح ولتشجيعه على توريد القمح للصوامع والشون المخصصه لهذا الغرض قائلا : أن الدوله لا تدخر جهداً في الإهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى إنتهاء المحصول.


اقرأ أيضا|50% تخفيضا على ماكينات الحصاد بالشرقية.. والمنيا تحتفل بأول شحنة في «نفرتيتى»


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة